50 استراتيجيات لبدء العام على النحو الصحيح | المدونة | BioSigla

استراتيجيات لبدء العام على النحو الصحيح

أغسطس 7, 2023

إنه نفس اللحن القديم في بداية كل عام: الحديث عن القرارات! فنحن نضع أهدافًا لفقدان الوزن أو الحصول على القوام المثالي، والتي – دعونا نواجه الأمر – ننساها بسرعة. فبدلاً من أن نحثكم على القرارات الصحيحة لاتخاذها، سوف يقدم فريق "بيوسيجلا" استراتيجيات يمكن للجميع تنفيذها لتعزيز الصحة والرفاهية العامة في عام 2022


✓أن تكون في حالة جسدية أفضل
يجب أن يستفيد الجميع من نمط الحياة الأكثر نشاطًا، ما لم ينصح أخصائي الرعاية الصحية بخلاف ذلك

✓رفض نمط الحياة المستقر
لا يشمل نمط الحياة المستقر فترات كافية من النشاط البدني. وفقًا للتوصيات الحالية، يجب على البالغين القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني بشدة متوسطة إلى عالية كل أسبوع لتجنب الجلوس الثابت. وهذا يعادل خمس فترات من 30 دقيقة. بالطبع، يمكننا تنويع التخصصات والأنشطة التي نقوم بها: المشي السريع، والتمرين المنزلي، وركوب الدراجات، والفصول الجماعية، وما إلى ذلك. حيث يقدم الصيف الطويل في الفلبين العديد من الخيارات لأنشطة خارجية ورياضية، هناك دائمًا شيء للجميع.

✓ ١٠٬٠٠٠ خطوة يوميًا
سوف تساعد هذه العادة الجيدة في منع نمط الحياة المستقر. فقد تحتوي اليوم جميع الهواتف الذكية على تطبيق لحساب عدد الخطوات المُتّخذة في اليوم. وللوصول إلى الهدف اليومي، فكّر في المشي إلى العمل، إذا كان ذلك ممكنًا، أو قم بركن سيارتك بعيدًا قليلًا. اصعد السلالم بدلاً من استخدام المصعد، اذهب للتسوق سيرًا على الأقدام، وما إلى ذلك. فقد نعلم أنك قادرًا على القيام بذلك! 

✓ وضعية جيدة
قد تؤدي الوضعية السيئة يوميًا إلى أضرار خطيرة في نظام الهيكل العظمي، بما في ذلك آلام المفاصل. لذا، تفقد بعض النصائح في هذا المقال، لتجنب المعاناة من الآلام المزمنة بسبب الوضعية السيئة


✓ النظام الغذائي: الركيزة الأساسية للصحة والرفاهية
تلعب عاداتنا الغذائية دورًا رئيسيًا في التأثير على صحتنا، وكذلك أهمية تناول الطعام الصحي.

✓ تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة
الفواكه والخضروات، واللحوم الخالية من الدهون، والبروتينات النباتية، والمكسرات والبذور... فكّر في تضمين هذه الأطعمة الصحية في وجباتك. والحد من تناول الأطعمة المصنعة بشكل كبير والتي تحتوي على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية، ويمكن أن تسهم في المعاناة من الأمراض. كما يعد الشيء الهام الذي يجب أن تذكره هو تنوع نظامك الغذائي لضمان توفير نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة.

✓ إلى المطبخ!
يمكنك التحكم بشكل أفضل إلى ما ينتهي به طبقك، من المكونات المستخدمة، وحجم حصتك، وما إلى ذلك، من خلال طهي وجباتك. حيث يميل أصحاب المطاعم إلى تقديم وجبات غنية بالسكر والدهون والملح لجعلها لذيذة. فلا بأس من تناول الطعام في الخارج في مناسبات خاصة أو طلب الطعام إذا لم يكن لديك وقت أو طاقة، ولكن الأفضل أن تطهي لنفسك معظم الوقت.

✓ انسَ النظام الغذائي
غالبًا ما يكون النظام الغذائي مقيدًا، حيث يتخطى فئات معينة من الأطعمة أو يحثك على تغيير عاداتك بالكامل. فمن الأفضل التركيز على نظام غذائي متوازن وعادات يمكنك الحفاظ عليها على مر الزمن. ومن خلال تنوّع نظامك الغذائي وطهّي وجباتك الخاصة معظم الوقت، نحن واثقون أنك ستتبنى عادات غذائية صحيّة دون أن تقع في فخ النظام الغذائي المقيد...

✓ العقل السليم في الجسم السليم
بالرغم أن صحتنا الجسدية مهمة، لكن لا شك أن صحتنا النفسية قد تم تسليط الضوء عليها خلال هذا الوباء وقد تم الاهتمام بها بشكل متزايد.

✓ صمامات تخفيف الإجهاد الرئيسية
هل تعلم أن التوتر المزمن يمكن أن يزيد من خطر الاكتئاب بمعدل 4 إلى 6 مرات؟ ناهيك عن التأثيرات التي يمكن أن تكون للإجهاد الشديد على الصحة الجسدية والنفسية. فهناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن توفر لحظة من الاسترخاء وتساعد في تخفيف الإجهاد، على سبيل المثال اليوغا، تاي تشي، التأمل.... كما تعمل ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام كصمام إغاثة للإجهاد من خلال تقليل إفراز الكورتيزول (هرمون التوتر).

✓ خذ وقتًا للاسترخاء
أخيرًا، للحفاظ على صحتك النفسية في عام 2022، فكّر في تخصيص وقت للهوايات والأنشطة التي تستمتع بها. انسَ البريد الإلكتروني، وضع هاتفك الخلوي جانبًا... وخذ وقتًا للتنفس بعمق وقطع الاتصال!